آخر الأخبار :


كأس العرب - ماذا فعل الاسماعيلي عندما وقع في مجموعة تضم الهلال السعودي والفيصلي الأردني والافريقي التونسي؟

نعود بالذاكرة قليلاً مع انطلاق البطولة العربية في نسختها الجديدة.

الكاتب : Amr Elemaryبتاريخ : 2019-08-21 21:07:54المشاهدات : 1633
طباعة
كأس العرب - ماذا فعل الاسماعيلي عندما وقع في مجموعة تضم الهلال السعودي والفيصلي الأردني والافريقي التونسي؟

انطلقت منذ ساعات النسخة الجديدة من كأس محمد السادس للأندية الابطال بمشاركة الاسماعيلي والاتحاد السكندري كممثلين للكرة المصرية حيث سيلعب الدراويش مع نادى اهلي بنى غازي الليبي في دور الـ32 من عمر البطولة منتصف سبتمبر المقبل بينما سيلتقى الاتحاد مع نادى العربي الكويتي نهاية الشهر الجاري.

واذا عُدنا بالذاكرة قليلاً لدوري ابطال العرب نسخة 2004-2005 لعب الاسماعيلي في دور الـ32 مع نادى تشرين السوري وتم اكتساحه بثلاثية نظيفة على أرضه واكتفى الاسماعيلي بهدفين نظيفين في الاسماعيلية.

وتأهل الإسماعيلي الى الدور الثاني وهو الدور المجموعات وقتها، حيث وقع الدراويش مع مجموعة أقل ما يقال عنها "مجموعة الموت" والتي ضمت الإسماعيلي والهلال السعودي والافريقي التونسي بالإضافة لزعيم الكرة الأردنية نادي الفيصلي .

الدراويش بدأ مشواره بالفوز على الفيصلي الأردني على ملعب الاسماعيلية بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز على نادي الافريقي التونسي على ملعبه ووسط جماهيره بنفس النتيجة ليتصدر الدراويش المجموعة بـ6 نقاط.

والمواجهة المنتظرة وقمة المجموعة كانت بين الاسماعيلي والهلال السعودي عندما فاز الدراويش بهدفين نظيفين في الاسماعيلية، وتعادلا الفريقين 1-1 في الرياض في الجولة الرابعة في لقاء سيطر فيه الدراويش بالطول والعرض واضاع عدة فرص وتعرض لظلم تحكيمي كبير ليفقد اول نقطتين في رصيده.

وكرر الاسماعيلى فوزه على الافريقي التونسي بهدفين مقابل هدف على ستاد الاسماعيلية قبل أن يختتم دور المجموعات بالفوز على الفيصلي الأردني بهدفين لهدف .

وبهذه النتيجة صعد الاسماعيلى الى ربع النهائي ليلاقي نادى الاهلي السعودي ويُصبح ترتيب المجموعة كالآتي :-

1- الاسماعيلي 16 نقطة 

2- الهلال السعودي 8 نقاط 

3- الافريقي التونسي 7 نقاط 

4- الفيصلي الأردني نقطتين فقط.

الجميع يفتقد الاسماعيلي "برازيل الكرة المصرية" الذي كان مصدراً حقيقاً للرعب لجميع منافسيه سواء على المستوى المحلي أو الخارجي، فريق الاحلام وممول منتخب مصر الرئيسي عبر كل العصور أصبح مجرد فريق ينافس لحجز مقعد مؤهل لبطولة قارية هذا لا يُعقل!

الاسماعيلي صاحب أول بطولة قارية تدخل الشعب العربية، وصاحب اكبر فوز للأندية المصرية في تاريخ مشاركاتها بالبطولات الخارجية، النادى الذي يستمتع بأداءه العدو قبل الصديق لابد أن يعود قوياً فقد طالت فترة غيابه كثيراً.

اقرأ ايضاً
إقرأ أيضاً
التعليقات
FaceBook
مقالات قد تعجبك