آخر الأخبار :

تقرير اونلاين ..كيف قاد على عثمان الإسماعيلى للتتويج بأبطال افريقيا كاول فريق عربى

تقرير اونلاين ..كيف قاد على عثمان الإسماعيلى للتتويج بأبطال افريقيا كاول فريق عربى

الكاتب : محمد أشرفبتاريخ : 2017-03-11المشاهدات : 474
طباعة
تقرير اونلاين ..كيف قاد على عثمان الإسماعيلى للتتويج بأبطال افريقيا كاول فريق عربى

منذ ساعات رحل عن عالمنا احد اهم مدربى الإسماعيلى على مر التاريخ "ذكى عثمان" والذى نجح فى قيادة الدراويش للتتويج ببطولة دورى ابطال افريقيا بمسماها الجديد و بطولة افريقيا للأندية أبطال الدورى "سابقا" وذلك موسم 69-70.

يرصد "اسماعيلى اونلاين" مشواره الإسماعيلى فى هذه البطولة والتى فاز بها كاول فريق عربى..

 

تتويج النادى الإسماعيلى ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى موسم 69/70 ، رغم توقف النشاط الكروى فى مصر فى أعقاب نكسة يونيو عام 1967 ، وذلك بعد الفوز على فريق الأنجلبير "مازيمبى" حاليا بطل زئير ، بثلاثة أهداف مقابل هدف فى يوم 9 يناير عام 1970 على ستاد القاهرة الدولى وسط أكثر من 130 ألف مشجع ، وتحت قيادة المدير الفنى الكفء ك/ على عثمان و مساعديه الثنائى صلاح أبو جريشه و ممدوح خفاجى بالإضافة لكل من إبراهيم الهجان إدارى والدكتور حسين شاهين وزكى سالم مدلك  .

 

حيث كان الأنجلبير فى ذلك الوقت أعظم نادي فى أفريقيا ، حيث حصل علي لقب البطولة في العامين السابقين  وكانت هذه المرة الثالثة له علي التوالي في النهائي .

 

وجاء اشتراك الدراويش في البطولة في فترة عصيبة بسبب توقف النشاط الكروى مما يعني عدم الاحتكاك ، ولذلك قرر الجهاز الفنى بقيادة الكابتن على عثمان ، إقامة معسكر في مركز شباب الجزيرة ، بالإضافة لوضع برنامج مكثف لتعويض نقص المباريات الرسمية ، تضمن خوض بعض المباريات الودية بالخليج

- ومن عجائب الإسماعيلي فى هذه البطولة أنه قد شارك فى البطولة بثلاثة عشر لاعبا فقط : هم حسن مختار حارس المرمى الذى شارك بكل مباريات البطولة وعددها "8" مباريات و السنارى "8" مباريات و حوده "8" مباريات و ميمى درويش "8" و أمين إبراهيم "8" مباريات و نصر السيد "8" مباريات و سيد حامد "8" مباريات و أنوس "3" مباريات و على أبو جريشه "8" مباريات و سيد عبد الرازق "8" مباريات و هنداوى "3" مباريات و ريعو "5"مباريات و أميرو "5" ، بالإضافة للعربي الذى كان احتياطيا فى مباراة التحدى الليبى ببنغازى ومحمد عباس الذى وضع احتياطيا فى مباراة جورماهيا الكينى بنيروبى .

 

 تشكيل الإسماعيلى فى المباراة

 

حسن مختار فى حراسة المرمى

فى الدفاع :سنارى -حوده  -ميمى درويش  -أمين إبراهيم

 

فى الوسط:نصر السيد -  سيد حامد

 

فى الهجوم:سيد عبد الرازق  - أنوس -على أبو جريشه -ريعو

 

كما شارك النجم " أميرو" فى المباراة بدلا من الكابتن أنوس

 

مشوار الإسماعيلى فى البطولة :

  •   فى دور ال16 : إلتقى النادى الإسماعيلى مع فريق التحدى الليبى فى مباراة الذهاب ببنغازى فى يوم 12 اكتوبر 1969و استطاع أن يكتسحه بخمسة اهداف دون رد ، و أحرز أميرو ثلاثة اهداف و الثنائى سيد عبد الرازق و على أبو جريشه كل منهما هدف واحد ، كما  كان طاقم تحكيم المباراة من السودان بقيادة عبيد ابراهيم ومساعديه قنديل و الخضير .

 

وفى مباراة العودة التى اقيمت بإستاد نادى الزمالك فى 19 اكتوبر 1969 فاز الدراويش بثلاثة اهداف نظيفة عن طريق سيد عبد الرازق و على أبو جريشه و أميرو وكان حكم المباراة الاثيوبى تسيمبا.

 

  •  وفى دور ال8 :  واجه النادى الإسماعيلى فريق "جورماهيا" الكينى فى 31 اكتوبر بالقاهرة  وفاز عليه بثلاثة اهداف مقابل هدف أحرزهم الكابتن على أبو جريشه وكان حكم المباراة التونسى منصف بن على .
  •  و فى يوم 9 نوفمبر 69 .. إقيمت مباراة العودة بين الفريقين وتعادلا إيجابيا بهدف لكل منهما و أحرز هدف الإسماعيلى النجم سيد عبد الرازق "بازوكا" و كان حكم المباراة الأوغندى موكاسا.
  • وفى دور ال4:  إلتقى الإسماعيلى مع الفريق العنيد "أشانتى كوتوكو" بطل غانا فى مباراة الذهاب بكوماسى فى يوم 13 نوفمبر عام 1969 و تعادل الإسماعيلى بهدفين لكل فريق و سجل هدفى الدراويش على أبو جريشه و أنوس وكان طاقم تحكيم المباراة من ساحل العاج و فى يوم 7 ديسمبر إقيمت مباراة العودة بين الفريقين وفاز الإسماعيلى بصعوبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين بواقع هدفين لهنداوى و هدف للكابتن / على أبو جريشه وقد كان طاقم تحكيم المباراة من الجزائر .
  • وفى مباراة الذهاب للدور النهائى : تعادل الإسماعيلى مع الأنجلبير بهدفين لكل منها فى يوم 21 ديسمبر 1969و سجل هدفى الإسماعيلى سنارى و سيد عبد الرازق وكان حكم المباراة "كامدين " من الكاميرون .

 

    يذكر أن الإسماعيلى قد لعب فى البطولة 8 مباريات .. فاز فى خمس مباريات وتعادل فى ثلاث ولم يهزم فى أى مباراة ، واحرز 22 هدف و استقبل مرماه  9 اهداف فقط  ..

 

كما حصل الكابتن / على أبو جريشه على لقب هداف البطولة برصيد 8 اهداف واحرز سيد عبد الرازق 6 اهداف و اميرو 4 اهداف وهنداوى هدفين واحرز كل من انوس والسنارى هدف وحيدا. 

أقراء ايضاً

تابعنا علي

إقرأ أيضاً
اقرأ ايضاً
جديد اسماعيلى أونلاين

هام لجميع اعضاء الموقع

وايضاً يمكن تحديث البروفيل الخاص بك لمشاهدة مباريات فريقك المفضل

والمشاركة فى تقيم اللاعبين

والمزيد من التحديثات الجديدة

Facebook