آخر الأخبار :


في عيد ميلاده .. مسيرة إعجازية لكريستيانو رونالدو مع الساحرة المستديرة

أين تضع رونالدو في تصنيف أفضل لاعبي كرة القدم عبر تاريخها؟

الكاتب : Amr Elemaryبتاريخ : 2020-02-05 03:14:37المشاهدات : 876
طباعة
في عيد ميلاده .. مسيرة إعجازية لكريستيانو رونالدو مع الساحرة المستديرة

عيد ميلاد سعيد لرجل إستثنائي، رجل سنُفتش على أحد يشبهه ولن نجد، اللعنه على السنين وكل شيء سيُعجل بخروجه، اليوم 5 فبراير هو تاريخ يعني الكثير للعديد من الأشخاص حول العالم، اليوم كل محبي وعشاق كرة القدم يحتفلون بعيد ميلاد الأيقونة والإعجازي وكما وصفه عصام الشوالي بـ "أكبر مجرم في تاريخ كرة القدم" كريستيانو رونالدو يُتم عامه الخامس والثلاثون.

نستعرض معًا مسيرة الأسطورة رونالدو مع الساحرة المستديرة منذ البداية ؛ رونالدو نشأ في منطقة سان أنطونيو في جزيرة ماديرا مسقط رأسه، ينتمي إلى عائلة متواضعة ولديه ثلاثة إخوة وأخوات، بدأ ممارسة كرة القدم في سن الثامنة، انضم إلى إف سي أندورينها ، حيث كان والده يعمل مديراً هناك، و تم قبوله في مركز التدريب بالنادي قبل مغادرته إلى نادي كلوب ديسبورتيفو الوطني حيث مكث لموسم واحد، ليكتشفه بعد ذلك فريق سبورتينج لشبونة ويتألق معهم وينتقل إلى مانشستر يونايتد ومعه كانت البداية الحقيقية.

كريستيانو رونالدو واحدا من أبرز اللاعبين في العالم، حيث فاز بجائزة الكرة الذهبية أربع مرات 2008 و 2013 و 2014 و 2016, بالاضافة إلى إحتلاله المرتبة التانية في 2007 و 2009 و 2011 و 2012 و 2015, هداف من الطراز الرفيع سجل عدد تجاوز 600 هدفا خلال مسيرته الكروية، أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال اوروبا و ريال مدريد الاسباني و المنتخب البرتغالي، كذلك توج الدون بالحذاء الذهبي الاوروبي أربع مرات كأفضل لاعب داخل القارة الاوروبية.

مع مانشستر يونايتد لعب رونالدو 292 مباراة سجل خلالها 118 هدفًا و صنع 68 هدفا لزملائه في جميع البطولات، كما توج بلقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات و دوري أبطال اوروبا مرة واحدة و كأس الاتحاد الانجليزي مرة واحدة و كأس رابطة الاندية الانجليزية خلال مناسبتين و نفسها في مسابقة كأس الدرع الخيرية بالاضافة لكأس العالم للاندية مرة واحدة، و خلال مسيرته الرائعة مع مانشستر يونايتد تُوج رونالدو بأحسن لاعب في اوروبا وحصل على الكرة الذهبية و جائزة أحسن لاعب في العالم.

في يونيو 2009 وقع كريستيانو عقدًا مع ريال مدريد لمدة ست سنوات في صفقة بلغت انذاك 94 مليون يورو ليصبح رونالدو أغلى لاعب في العالم في ذلك الحين.

كريستيانو رونالدو اسطورة ستبقى خالدة في تاريخ ريال مدريد حيث بلغ رصيده من الاهداف مع الفريق الى 451 هدفًا كان النصيب الاكبر فيها في الليجا ب 312 هدفا و 105 في دوري الأبطال و 22 في كأس الملك و6 أهداف في كأس العالم للاندية و 4 في السوبر الاسباني و هدفين في السوبر الأوروبي و بمجموع مباريات وصل عددها الى 438 مباراة رسمية مع الفريق.

مسيرة قياسية قدمها النجم البرتغالي على مدار المواسم التسعة التي لعبها مع نادي ريال مدريد حيث توج من خلالها بالعديد من الالقاب و الانجازات تمثلت في :

دوري ابطال اوروبا اربع مرات

كأس السوبر الاوروبي ثلاث مرات

الدوري الإسباني مرتين

كأس الملك الاسباني مرتين

كأس السوبر الاسباني مرتين

كأس العالم للاندية ثلاث مرات

وقد أعلن نادي ريال مدريد عن رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الى فريق يوفنتوس الايطالي بعد رغبة اللاعب باللعب في صفوف النادي الايطالي ليختتم مسيرته في يوليو 2018 بعد 9 سنوات مع النادي الملكي.

إنتقل النجم البرتغالي الى نادي يوفنتوس في يوليو 2018 في صفقة قياسية بلغت 120 يورو بعدما طوى صفحة نادي ريال مدريد التي دامت لتسعة سنوات، ويعيش كريستيانو رونالدو الان فترات رائعة مع فريقه الجديد خاصة انه توج معه بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي 2018 2019 و يطمح الى تقديم الافضل هذا الموسم خصوصا في مسابقة دوري الابطال التي يود النجم البرتغالي التتويج بها من جديد.

رونالدو يُعتبر أسرع لاعب في تاريخ نادي يوڤنتوس الذي يصل لـ50 هدفًا، حيث نجح في تسجيلهم خلال 70 مباراة فقط له بقميص السيدة العجوز.

لم يتبقى الكثير في عمر رونالدو بالملاعب الكروية لكن من المؤكد أن هذا اللاعب حفر اسمه من ذهب في تاريخ كرة القدم كونه أحد أفضل من مارسوا تلك المِهنة واللعبة منذ اختراعها في القرن التاسع عشر.

الكلمات الدلالية :
اقرأ ايضاً
إقرأ أيضاً
التعليقات
FaceBook
مقالات قد تعجبك