آخر الأخبار :


مانشستر يونايتد ليس للبيع

مانشستر يونايتد ليس للبيع

الكاتب : عبد الرحمن هشامبتاريخ : 2018-10-16 11:13:22المشاهدات : 959
طباعة
مانشستر يونايتد ليس للبيع

أكدت العديد من التقارير الصحفية العالمية بأن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ليس للبيع ولا يفكر ملاكه في الاستغناء عنه وذلك تزامناً مع التقارير الصحفية التي أكدت بأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والعائلة المالكة بالمملكة العربية السعودي يرغبون في شراء النادي الإنجليزي.

وكانت العديد من الصحف العالمية قد أكدت بأن العائلة المالكة بالمملكة العربية السعودية يستهدفون شراء نادي مانشستر يونايتد من ملاكه آل غيلرز مقابل 4 مليار جنيهاً إسترليني وأن هناك مفاوضات بين الجانبين جادة بهذا الشأن.


كما أفادت التقارير الصحفية أن أحد المنتمين لعائلة غيلرز سوف يتوجه للمملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل لقاء ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان من أجل التفاوض معه حول رغبته بشراء الشياطين الحمر خلال الفترة المقبلة.

وأفادت الصحف أن العائلة المالكة بالمملكة العربية السعودية يبحثون بقوة عن الاستثمار الرياضي داخل إنجلترا وشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إسوة بدولة الامارات العربية التي تمتلك نادي مانشستر سيتي.

وأكد بعض المصادر الصحفية باحدى الصحف الإنجليزية بأن ما تم تداوله بشأن إمكانية بيع نادي مانشستر يونايتد خلال الفترة المقبلة ليس صحيحاً وأنه لا توجد أي نية لبيعه خلال الفترة المقبلة.

وبالعودة لتاريخ نادي مانشستر يونايتد فقد تم تأسيس النادي عام 1878 وتم تسميته باسم نويتن هيث في البداية حيث تم تأسيسه من قبل إدارة العربات والناقلات الخاصة لمحطة سكك حديد لانكشتير ويوركشاير في حي نيوتن هيث.

وفي بداية الأمر كان نادي مانشستر يونايتد يخوض مباريات ضد شركات وخطوط منافسة بالسكك الحديدة حيث كانت أولى مباريات الفريق عام 1880 أمام بولتون واندرز وانتهت المباراة بفوز بولتون بسداسية نظيفة وبعدها أنضم الفريق لتحالف كرة القدم وهي بطولة جديدة دامت لمدة ثلاثة موةاسم فقط قبل أن يتم الدمج مع دوري كرة القدم وشارك الفريق وقتها بدوري الدرجة الأولى.

كانت أزهى فترات نادي مانشستر يونايتد بين عامي 1986 الى عام 2013 وهي فترة تولي الإسكتلندي أليكس فيرغسون المدرب التاريخي للشياطين الحمر تدريب الفريق حيث أنه عقب اقالة المدرب أتكينسون جاء فيرغسون بصحبة مساعدة أرتشي نوكس من أبردين الإسكتلندية وقاد النادي فيما تبقى من الموسم الأول ليحتل الفريق المركز الحادي عشر.

وفي الموسم التالي حقق نادي مانشستر يونايتد المركز ذاته تحت قيادة فيرغسون وكان المدرب الإسكتلندي قريباً من الاقالة بسبب سوء النتائج لكن عقب الفوز على كريستال بالاس بمباراة الاعادة بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 1990 بقى المدرب الإسكتلندي كمدرب لقلعة أولد ترافورد.

وفي الموسم التالي بدأت الألقاب تنهال على مانشستر يونايتد خيث فاز بكأس أبطال الكؤوس الأوروبية وكأس السوبر الأوروبية ووصل الى نهائي بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمرة الثانية على التوالي ويحقق لقبها وفي عام 1993 حقق مانشستر يونايتد بطولة الدوري للمرة الأولى منذ 1967 وحققه أيضاً بالموسم الثالي وفاز بكأس الاتحاد ليحقق الثنائية.

كما حقق مانشستر يونايتد العديد من الألقاب القوية طوال فترة فيرغسون حيث حقق دوري أبطال أوروبا عام 2008 على حساب تشيلسي وكأس العالم للأندية أيضاً وحققوا كأس رابطة الأندية والبريميرليغ عام 2009.

وفي عام 2013 أعلن السير أليكس فيرغسون اعتزال التدريب تماماً ليشهد مانشستر يونايتد فترة من التراجع القوي حيث تولى الإسكتلندي ديفيد مويز تدريب الفريق خلفاً له لكن النتائج ساءت تحت قيادته لتتم اقالته والاستعانة باسطورة الفريق رايان غيغز كمدرب مؤقت قبل أن يتم تعيين الهولندي لويس فان جال خلفاً له ليرحل أيضاً ويتولى البرتغالي جوزيه مورينيو تدريب الفريق حتى هذه اللحظة.

الكلمات الدلالية : ؟ .؟,,,,
اقرأ ايضاً
إقرأ أيضاً
التعليقات