آخر الأخبار :

بروفايل - المعلم عثمان مطور كرة القدم وأستاذ التعمير

بروفايل - المعلم عثمان مطور كرة القدم وأستاذ التعمير

الكاتب : محمد أشرف إبراهيمبتاريخ : 2018-04-30المشاهدات : 1478
طباعة
بروفايل - المعلم عثمان مطور كرة القدم وأستاذ التعمير

 

اليوم تمر ذكرى رحيل المهندس والمقاول والوزير وأستاذ التعمير و مؤسس السد العالى وصهر الرئيس الراحل محمد انور السادات و والد محمود وأحمد وإبراهيم و محمد وهادية ،...هو المعلم الراحل عثمان أحمد عثمان .

 

- المعلم عثمان أحمد عثمان هو من مواليد محافظة الأسماعيلية عام 1917 ، فهو يعد من ابرز الشخصيات التى تولت إدارة النادى الأسماعيلى طوال تاريخه حتى الأن ، حيث استطاع من خلال إداراته المتميزة ان يحصل الدراويش على أهم بطولتين فى تاريخه وهم بطولة الدورى العام موسم 67 - 68 ، بالأضافة لبطولة افريقيا للاندية ابطال الدورى موسم 70- 71 ، عندما فاز الدراويش على فريق الأنجلبير (مازيبمبى) حاليا ، بثلاثة أهداف مقابل هدف على ستاد القاهرة وسط 100 ألف مشاهد أحرز أهداف هذه المباراة فاكهة الكرة المصرية الكابتن على ابو جريشة هدف والكابتن سيد عبد الرازق بازوكا هدفين ، ليصبح بذلك الأسماعيلى هو أول نادى مصرى ينال شرف هذه البطولة .

- اهم المناصب التى تولها المعلم : رئيسا للنادى الأسماعيلى عام 65 ، و فى عام 66 أصبح عضوا شرفيا فى مجلس إدارة النادى الأهلى ، و ايضا فى ذات العام تولى منصب رئيس مجلس إدارة نادى المقاولون العرب ، وفى عام 70  منح شرفيا رئاسة نادى الاتحاد الليبى وفى نهاية عام 77 أصبح رئيسا فخريا لنادى المقاولون العرب مدى الحياة .

- من الأشياء الهامة التى لاتنسى للمعلم ، أقام العديد من المبارايات الودية للاسماعيلى فى الخليج وتخصص دخلها لصالح المجهود الحربى حيث استطاع الدراويش ان يحصدوا من خلالها على 65 ألف جنيه استرلينى ولم يتوقف بعد ذلك بل اقام جولة أخرى فى الشارقة و دبي و قطر و ابو ظبي و البحرين و تونس والسعودية خصص ايراداها ايضا للجيش المصرى .

-وفى 11 يناير 1977 منح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر للاسماعيلى وسام الأستحقاق وهو يعد اعلى وسام وقتها نظيرا لمجهوداته العظيمة فى هذا الشأن .

بل الأمر لم يتوقف عن جولات الأسماعيلى فى الدول بل امتد خارجيا حيث سافر إلى المانيا لخوض خمسة مباريات ودية مقابل 1500 مارك المانى يتبرع بها ايضا لصالح المجهود الحربى .

كما ان المعلم قد اصر على اصطحاب نجوم الفرق الأخرى بجانب نجوم الدراويش خلال جولاته الخارجية وابرزهم رفعت الفناجيلى من الأهلى والكيلانى من الاتحاد و البورى وعز الدين يعقوب من الاوليمبى و مصطفى رياض من الترسانة و بهاء من السويس .

ليتم تكريم الاسماعيلي رسميا و يحصل النادي علي درع العمل الوطني العام ويحصل المعلم عثمان احمد عثمان رئيس علي ميدالية الشرف التذكارية .

كما ان مجلة "فوربس" الأمريكية الشهيرة كانت تضع اسم المعلم عثمان أحمد عثمان  ضمن أغنى 400  ثري حول العالم.

كما انه قام بتأليف كتب تحت أسم صفحات من تجربتى يعرض فيه تجربته منذ بدأ مهندساً صغيرا إلى أن صار على رأس إحدى كبرى شركات المقاولات فى الشرق الأوسط ,هذا إلى جوار تجربته السياسية المرتبطة بالرئيس السادات .

- وتوفى المعلم عثمان أحمد عثمان فى 1 مايو 1999 .

إقرأ أيضاً
Facebook