آخر الأخبار :


فيديو - منتخب مصر يتلقى هزيمة أمام اليونان وسط تألق عواد

فيديو - منتخب مصر يتلقى هزيمة أمام اليونان وسط تألق عواد

الكاتب : محمد أشرف إبراهيمبتاريخ : 2018-03-27المشاهدات : 1488
طباعة
فيديو - منتخب مصر يتلقى هزيمة أمام اليونان وسط تألق عواد

تعرض منتخب مصر لهزيمة ودية جديدة أمام منتخب اليونان بنتيجة (1-0) في مباراة أقيمت بزيورخ في سويسرا، بنفس الطريقة التي هُزم بها أمام البرتغال يوم الجمعة الماضي.

هدف المباراة الوحيد جاء من عرضية من الجهة اليمنى انتهت برأسية إلى الشباك (لمشاهدة الهدف)، وهي نفس طريقة تسجيل البرتغال لهدفيها في شباك مصر في المباراة السابقة عن طريق رونالدو.

الهزيمة بمثابة تحذير للفريق المصري لكي يرمم دفاعه وعمقه أمام الكرات العرضية التي أصبحت أسهل طريق للوصول إلى شباكه، وهو ما يعني أن كوبر أمامه عمل شاق لحل هذه الثغرة قبل كأس العالم.

شهدت المباراة تقديم مستوى مميز لحارس الإسماعيلى محمد عواد الذى شارك فى مباراته الدولية الأولى (لمشاهدة احد التصديات).

ملخص المباراة

انحصرت المباراة في وسط الملعب حتى حصلت مصر على ركلة حرة على يمين منطقة جزاء اليونان تم تنفيذها عرضية شتتها الدفاع في الدقيقة الخامسة دون خطورة على مرمى الفريق الأزرق.

وأهدر مؤمن زكريا هدفاً مؤكد في الدقيقة 6 بعد توغل من رمضان صبحي في منطقة الجزاء وتمريرة إلى مؤمن الذي تباطأ في الاستلام والتسديد لينقذ الحارس الكرة بعد أن استعاد تمركزه.

وفي الدقيقة 30 نجح منتخب اليونان في التقدم بعد انطلاقة من الجهة اليمنى انتهت بعرضية حولها نيكولاس كيرليس برأسية إلى شباك محمد عواد الذي لم يخرج من مرماه لإبعاد الكرة في الوقت المانسب.

ومع افتتاح الشوط الثاني كادت اليونان أن تضيف هدفاُ ثانياً في الدقيقة 47 بعد تسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد عواد بنجاح ليبدأ هجمة لفريقه بالتمرير إلى الدفاع.

عواد تصدى لتسديدة أخرى من خارج منطقة الجزاء لكن كرته ارتدت على يمينه ليتابعها لاعب اليونان في الدقيقة 66 قبل أن يتدخل الحكم بإيقاف اللعب لوجود حالة تسلل.

عبد الله السعيد مرر كرة طويلة من منتصف الملعب إلى منطقة الجزاء في الدقيقة 76 وصلت إلى كهربا في مواجهة المرمى تحت ضغط مدافع واحد لكنه فشل في تسلم الكرة بشكل جيد لتذهب بعيداً بعد الارتطام بقدمه.

ومن ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء نفذت تسديدة قوية باتجاه مرمى عواد تصدى لها الحارس لترتطم بيديه وتتحول إلى الاتجاه المعاكس إلى جوار القائم إلى ضربة ركنية في الدقيقة 84.

وفي الدقيقة 90 حصلت مصر على ركلة حرة بالقرب من منطقة الجزاء تصدى شيكابالا لتنفيذها بإرسال كرة عرضية حولها عمرو وردة برأسية إلى أحضان الحارس في منتصف المرمى.

اقرأ ايضاً
إقرأ أيضاً
التعليقات