آخر الأخبار :


غوارديولا يفتح النار علي باريس وبرشلونة

غوارديولا يفتح النار علي باريس وبرشلونة

الكاتب : عبد الرحمن هشامبتاريخ : 2018-01-31المشاهدات : 1343
طباعة
غوارديولا يفتح النار علي باريس وبرشلونة

خرج بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن  صمته الطويل بشأن الانتقادات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة بسبب انفاق مبالغ وصلت إلى 300 مليون يورو من أجل التعاقد مع مدافعين لتدعيم الفريق ما بين الميركاتو الصيفي الماضي والميركاتو الشتوي الحالي.

صحيفة "ماركا" الإسبانية تقول أن المدرب الإسباني تحدث في تصريحاته عن أنه نجح في التعاقد مع ستة لاعبين دفعة واحدة مقابل 300 مليون يورو وليس مع اثنين فقط من اللاعبين بنفس المبلغ.


وذكرت الصحيفة أن تصريحات غوارديولا تُشير إلى ناديه السابق برشلونة الإسباني الذي تعاقد مع الفرنسي  عثماني ديمبيلي والبرازيلي فيليب كوتينيو في الصيف والشتاء على التوالي مقابل أكثر من 300 مليون يورو، وأيضاً نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تعاقد مع نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي لوتين مقابل أكثر من المبلغ نفسه أيضاً.


غوارديولا نجح اليوم الثلاثاء في التعاقد مع اللاعب أيميريك لابورت مدافع نادي أتلتيك بيلباو الإسباني السابق، بعدما فسخ تعاقده مع النادي الباسكي، بدفع قيمة الشرط الجزائي الذي وصلت إلى 57 مليون جنيه استرليني ليظهر 5 من لاعبي السيتي في قائمة أغلى 6 مدافعين في التاريخ.

وافتتح غوارديولا تصريحاته بهذا الشأن قائلاً " أنا أتفهم الانتقادات، الاعبون الجيدون مكلفون بشكل كبير. هناك فرق بين أن تنفق المال على لاعبين اثنين أو أن تنفق المال على عدد أكثر من اللاعبين، فنحن أنفقنا تلك الأموال على ستة لاعبين، وذلك بعدما انتهت عقود 7 لاعبين تخطّى عمرهم الـ30 عاماً ".

ثم أضاف المدرب الإسباني قائلاً " كان علينا أن نقوم بانفاق المال، لأننا لدينا 4 أو 5 مدافعين مغادرين، فكان من الضروري أن نفعل ذلك مع موافقة النادي. كنا ذاهبين للتعاقد مع لابورت في الصيف، ولكن في النهاية قمنا بذلك الآن".


أما عن صفات لابورت، فقال غوارديولا " إنه لاعب شاب، يلعب بالقدم اليُسرى، لاعب قلب دفاع في عُمر الـ23 أو الـ24 عاماً. يلعب في الدوري الإسباني منذ أن كان شاباً، جيد جداً في التمرير، قوي في الهواء وانا سعيد للغاية بالعمل الذي قام به في أتلتيك بيلباو. حاولنا التعاقد معه منذ عام لكننا لم نستطع ذلك، لا يزال لدينا الكثير من المباريات المتبقية، لذلك قمنا بإحضاره الآن وليس في الصيف ".

فيما أكمل غوارديولا تصريحاته عن المدافع الفرنسي قائلاً " هل سيظهر للمرة الأولى أمام وست بروميتش؟ لا أعرف إذا ما كان سيلعب غداً لأنه وصل اليوم، ولكن سنرى ".

واختتم بيب تصريحاته بالحديث عن إصابة الجناح الألماني ليروي ساني، حيث قال " سيكون ستة أو سبعة أسابيع بعيداً عن المشاركة ".

الكلمات الدلالية : بوشا الإسماعيلى ,التجنيد,,
اقرأ ايضاً
إقرأ أيضاً
التعليقات
مقالات قد تعجبك